مديرية المالية والمحاسبة

مهام المديرية :

  • إعداد ما يتعلق بعقد وصرف كافة النفقات الخاصة بمجلس المحافظة ومكتب تنفيذي وأمانة السر .
  • إعداد دراسة مشروع الموازنة العادية والمستقلة لكل من أمانة سر المحافظة والأجهزة المحلية ومديرية الخدمات الفنية ومناقشتها وتوحيدها ومتابعة إقرارها وتصديقها .
  • إبداء الرأي ومعالجة جميع الموضوعات المالية المحالة لأمانة السر من مجلس المحافظة ومكتب التنفيذي وأية جهة أخرى ولا سيما فيما يتعلق بتطبيق النظام المالي للوحدات الإدارية .
  • اطلاع محاسبي الإدارات على جميع التعليمات والصكوك المالية المتعلقة بأعمالهم .
  • إدارة واستثمار العقارات التي تملكها المحافظة ومعالجة الأمور المتعلقة بأملاك الوحدات الإدارية والبلديات التي تعرض على المحافظة .
  • تتبع تنفيذ تقارير الجهاز المركزي للرقابة المالية لجهات الإدارة المحلية .
  • دراسة موازنة الوحدات الإدارية والبلديات ومتابعة إجراءات تصديقها ومناقلاتها وقطع حساباتها .
الدوائر
  • دائرة المحاسبة والموازنة
    مهام الدائرة : 1. مسك كافة السجلات والقيود المالية المتعلقة بالموازنة العامة ومتابعة العمل بها أصولا . 2. دراسة ومعالجة كافة المراسلات المالية المتعلقة بالموازنة . 3. تتبع تنفيذ الموازنة مع الجهات ذات العلاقة . 4. دراسة طلبات إجراء المناقلات والتعديلات ومتابعة استصدار الصكوك المتعلقة بها . 5. تعميم وحفظ وتصنيف النصوص المالية والقانونية الخاصة بعملها .
  • دائرة الموازنة المستقلة
    مهام الدائرة : 1. دراسة طلبات إجراء السلف ومتابعة استصدار الصكوك المتعلقة بها وملاحقة تسديدها . 2. متابعة توزيع الإعانات على وحدات الإدارة المحلية والبلديات وملاحقة تنفيذها . 3. إعداد صكوك فرض الرسوم المحلية ومتابعة عملية التحويل والتحصيل . 4. إعداد بيانات وتقارير دورية بواردات الموازنة المستقلة لعرضها على مجلس المحافظة في كل دورة من دورات انعقاده أو حين اللزوم . 5. دراسة ومعالجة كافة المراسلات المتعلقة بالموازنة المستقلة .
  • دائرة موازنة الوحدات الإدارية والبلديات
    مهام الدائرة : 1. دراسة ومعالجة كافة المراسلات المالية المتعلقة بالوحدات الإدارية والبلديات . 2. اطالع محاسبي الوحدات الإدارية والبلديات على جميع النصوص المالية المتعلقة بأعمالهم . 3. اقتراح إجراء دورات تدريبية لمحاسبي وحدات الإدارة المحلية والبلديات كلما اقتضت الضرورة وإجراء ما يلزم بشأنها .