Aleppo Website News

مشاريع إستراتيجية وهامة لمستقبل حلب

عقدت اللجنة الاستشارية في محافظة حلب برئاسة السيد حسين دياب محافظ حلب اجتماعاً في إطار الرؤية المتكاملة للنهوض بكافة القطاعات الخدمية والاقتصادية والتنموية على استكمال خطوات الدراسة والتخطيط لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بهدف تحقيق نهضة شاملة تعيد الألق لحلب وتفتح آفاقاً جديدة ورحبة للعمل والإنتاج والاستثمار.
تم مناقشة الانتهاء من تأهيل سوق السقطية وأصبح جاهز للاستثمار ويعتبر مشروع رائد للأسواق القديمة كما وجه المحافظ مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار وغرفة التجارة للتواصل مع أصحاب المحلات للبدء باستثماره بالسرعة القصوى.


كما تم مناقشة المشاريع الإستراتيجية الواجب تنفيذها وهو ما قامت به اللجنة الاستشارية في المحافظة ومراحل الدراسات التنفيذية التي وصلت إليها فرع الشركة العامة للدراسات والاستشارات وتم تسليمها إلى مجلس مدينة حلب ضمن المدد الزمنية.


وتحدث السيد المحافظ عن تنفيذ العديد من المشاريع الهامة منها مشروع تنظيم وتحسين مركز المدينة ولا سيما سوق الهال القديم ليصبح سوق تراثي سياحي استثماري وتشجيع أصحاب المحلات للبدء بتأهيل محلاتهم بالتنسيق مع غرفة التجارة ومشروع مدينة المعارض في المدينة الصناعية بالشيخ نجار واستثمار أملاك مجلس مدينة حلب بالشكل الأمثل.

وعقب ذلك تحدث عدد من الحضور فأثنوا على الجهود المبذولة لإنجاز الدراسات اللازمة لهذه المشاريع الهامة مؤكدين أنها تعد خطوة متقدمة لتحقيق نهضة على أكثر من صعيد في حلب كما قدموا العديد من الملاحظات وجرت مناقشتها مع الفريق الفني الدارس لهذه المشاريع....