Aleppo Website News

اجتماع للجنة الزراعية برئاسة السيد محافظ حلب وحضور السيد قائد الشرطة

ناقشت اللجنة الزراعية الفرعية في اجتماعها صباح اليوم برئاسة حسين دياب محافظ حلب وحضور اللواء عصام الشلي قائد شرطة محافظة حلب الواقع الزراعي والثروة الحيوانية في المحافظة والإجراءات المتخذة للحفاظ عليها.

تم استعراض مذكرة مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي حول الواقع الزراعي في المحافظة والاطلاع على تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الزراعي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠.
كما تم الاطلاع على المشاريع المنجزة ضمن الخطة الاستثمارية لعام ٢٠١٩.
وتم وضع خطة زراعية لعام ٢٠٢٠ وتحديد متطلبات العمل لها ومن أهمها:
- تأهيل مباني الوحدات الإرشادية التابعة لمديرية الزراعة في ( الريف الجنوبي - الريف الشرقي - الريف الشمالي).
- تأهيل مبنى ومستودعات التشجير المثمر في جيلان.
- إستكمال إنشاء سوق لتصريف منتجات المرأة الريفية.
- إنشاء ثلاث وحدات تصنيع ألبان وأجبان وغيرها.
كما تمت مناقشة الصعوبات التي تعترض عمل الأخوة المزارعين والمربين والعمل على حلها وذلك وفق لطبيعة كل عائق حيث تم حل بعض المشكلات فوراً وإحالة بعضها للجهات المعنية.

وأكد المحافظ أهمية القطاع الزراعي في المحافظة وضرورة العمل الدائم والمستمر لتطويره وحسن استثمار الموارد وزيادة الإنتاج كماً ونوعاً ، وأشار المحافظ إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لتمكين المزارعين والمربين من الحصول على الدعم الحكومي بيسر وسهولة مشدداً على جميع الجهات المعنية لتقديم كل التسهيلات للفلاحين وتوفير الكوادر البشرية والإمكانات المادية التي تكفل حسن سير العمل.

حضر الاجتماع الرفيق أوريا حاج احمد عضو قيادة فرع حلب للحزب وعيسى الابراهيم عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المدراء المعنيين.