Aleppo Website News

استكمال اللجنة الوزارية جولتها في مدينة حلب لليوم الثاني على التوالي

استكمالاً للجولة الوزارية في محافظة حلب التابعة للجنة الوزارية ممثلة بوزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ووزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف ووزير الصناعة المهندس معن زين العابدين جذبة وبرفقة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ورئيس مجلس المدينة معد المدلجي جولتهم لليوم الثاني على التوالي حيث كانت الانطلاقة من المدينة القديمة حيث تم زيارة المدرسة الحلوية والاطلاع على تاريخ المدرسة وجالوا في الاسواق القديمة منها سوق الحبال وسوق السقطية حيث التقوا اصحاب الفعاليات الحرفية والاقتصادية الموجودة فيها والاستماع إلى مطالبهم وحثهم على الاسراع في إعادة التأهيل وعودة الحياة التجارية الى المدينة القديمة والتي تم تدميرها بفعل الأعمال الإرهابية.
و في اطار الجولة تفقد الوفد عدداً من الورش في المنطقة الصناعية في القاطرجي والتقوا الصناعيين والحرفيين كما تفقدوا الاسواق في منطقة الميسر والتقوا الاهالي واستمعوا لمطالبهم وفي أغلبها تأمين الكهرباء للمناطق الصناعية والسكنية كما كلف وزير الادارة المحلية مجلس مدينة حلب بالمباشرة بأعمال تزفيت شارع الميسر الرئيسي فورا.
كما تفقدا الوفد عدد من الشوارع و الدوارات الرئيسية في منطقة الجزماتي ثم توجه الوفد إلى منطقة الحيدرية حيث اطلعوا على الأعمال التي تقوم بها مجلس مدينة حلب بتأهيل البنى التحتية لطرحها كمنطقة تطوير عقاري.
وتحدث عرنوس عن الاعمال والمشاريع التي تمت مناقشتها وتتم وفق المواعيد المحددة ونسب التنفيذ مقبولة كما اعطيت التعليمات لمجلس المدينة بإجراء الصيانة الضرورية للشوارع وترحيل الانقاض التي تتراكم نتيجة اعمال إعادة تأهيل المباني.
وتحدث مخلوف عن اهمية الزيارة والوقوف على واقع تنفيذ المشاريع ونسب انجازها كما تحدث عن التطبيق العملي للمخطط التنظيمي وعن المبالغ التي رصدت لمعالجة المخالفات وتنفيذ المخطط التنظيمي وتأمين البنى التحتية لعودة الاهالي الى مناطقهم كما تحدث عن الامكانيات التي رصدتها الحكومة لتأمين كافة الاحتياجات من مدارس ومراكز صحية وخدمات مجلس مدينة.
وتحدث جذبة خلال الجولة عن اهمية عودة المكونات الاساسية للصناعة ومنها البنى التحتية ودعا كافة الصناعيين الى العودة ومباشرة مشاريعهم في سورية.