Aleppo Website News

جولة تفقديّة للاطلاع على واقع التخريب الذي تعرضت له المراكز الهاتفية في أحياء حلب المحررة

في إطار الدّعم الحكومي لتأمين الخدمات للمناطق المحررة في محافظة حلب ومع استمرار عودة الأهالي والمؤسسات الحكومية لمقراتها قام المهندس إياد الخطيب وزير الاتّصالات والتّقانة، وحسين دياب محافظ حلب، وفاضل نجار امين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي، ومدير عام الشرّكة السّوريّة للاتّصالات، بجولة تفقديّة للاطلاع على واقع التخريب الذي تعرضت له المراكز الهاتفية في أحياء حلب المحررة منها مركز خان الوزير في حلب القديمة ومركز سناء محيدلي والبدء بأعمال التّأهيل فورا تلزيم العقد والبدء بتوريد التجهيزات اللازمة لعمل هذه المراكز

بين الخطيب انطلاقا من مقولة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد حلب في عيوني وبتكليف من السيد رئيس مجلس الوزراء وكون حلب من المحافظات المهمة في الإقتصاد الوطني وخاصة في مجال الصناعة السورية. وضمن جولته لتتبع تنفيذ المشاريع سواء الاستثمارية أو المشاريع الخاصة بإعادة الإعمار .

وأضاف أن الجولة بدأت من مركز خان الوزير وتم الإطلاع على حجم الأضرار الذي خلفه الإرهاب وسنقوم بإعادة تأهيله وقيد الإعلان عنه وتأهيل الشبكة النحاسية قريباً ومدة تنفيذ المشروع حوالي ٤ أشهر من لحظة الإحالة.

وأوضح ان حجم الدمار الذي تعرض له مركز هاتف سناء محيدلي كبيرة جدا وانه من المراكز المهمة في محافظة حلب لكن بوجود الأضرار الكبيرة نحن سنقوم مباشرةً بإعادة تأهيله وقدرت الأضرار بحوالي ٢٦٩ مليون ليرة وبعد تأهيله يوجد عملية تأهيل الشبكة النحاسية بقيمة ١٤٣ مليون ليرة سورية ويستغرق العمل عدة أشهر من ٩ شهور إلى ١٢ شهر وسيترافق مع توريد أجهزة الاتصالات اللازمة لوضعه بالخدمة.

واشار السيد الوزير انه سنكمل جولتنا في حلب في مراكز أخرى مثل جسر الحج لإعادة تقييم الأضرار ودفع العمل إلى الأمام وإيلاء الخدمات كل الاهتمام من قبل العاملين في الاتصالات.
كما تحدث بدأنا سابقا بمركز الأنصاري وتم وضعه بالخدمة بتقنية جديدة وسيكون نواة للمراكز الهاتفية وسننطلق بعدها إلى بقية المراكز. وسيكون حصة حلب لا بأس فيها من بوابات الإنترنت في خطة عمل عام ٢٠٢٠ كما تحدث عن تمديد كابل ضوئي جديد يكون احتياطي للكابل الأساسي.

وأشار المهندس منير عبيد مدير عام الشركة السّوريّة للاتّصالات خلال الجولة أن الشّركة رصدت الاعتمادات لتأهيل المراكز ووضعها بالخدمة وأن الشركة تعمل على تطوير خدماتها بشكل مستمر وتحسين واقع الاتّصالات من خطوط هاتفيّة وبوّابات انترنت بكافة المناطق خاصة المناطق المحررة، وأضاف أنه سيجري متابعة تنفيذ خطط العمل وفق جدول زمني واضح للوصول لنتائج قريبة بتامين الخدمات الهاتفيّة.
وأوضح صلاح بشير مدير بريد محافظة حلب، أن المؤسسة عملت على تقديم خدمات جديدة وهي في إطار تقديم المزيد من الخدمات.