Aleppo Website News

الاحتفال بتجديد كاتدرائية مار الياس للموارنة ..


احتفل اليوم بتجديد كاتدرائية مار الياس المارونية وإزالة الستار عن نصب العلامة المطران جرمانوس فرحات .
وحضر الاحتفال محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي والدكتور أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية والمطران مار يوسف طوبجي رئيس أساقفة حلب للموارنة .
وألقى كل من الدكتور حسون والمطران طوبجي والسفير البابوي بدمشق الكاردينال /ماريو زيناري / والدكتور محمود عكام مفتي حلب ، وممثل البطريرك الكاردينال بشارة الراعي /المطران بولص مطر / كلمات أكدوا فيها على أهمية تضحيات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء التي روت الأرض دفاعاً عن الوطن ومستقبل الأبناء ، وبينوا أن إعادة إعمار هذا الصرح الديني يحمل رسالة واضحة على أن سورية عصية الإرهاب وكانت وستبقى منارة إلى العالم ، وأن الإرهاب الذي طال التراث والهوية الدينية والثقافية في سورية لن يغير من حقيقة التآخي والعيش المشترك التي تميزت فيها بلادنا عبر العصور ، وما الاحتفال اليوم بتجديد هذا الصرح التاريخي إلا تجسيد لهذه الحقيقة التاريخية ، والمستمرة من خلال صور التآخي بين المسلمين والمسيحيين .
وأكدت الكلمات أن رسالة الحياة أقوى من الموت ، وأن الخير يقهر الشر ، وأن السلام هو مصدر الحياة وينتصر على الحرب .
ونوهت الكلمات بدور الجهات الحكومية و الجمعيات التي ساهمت بقيامة هذه الكاتدرائية بعد أن تعرضت للتخريب بفعل الأعمال الارهابية.
حضر الحفل المحامي العام الأول بحلب أحمد شادي قدور ورئيس مجلس المدينة الدكتور معن المدلجي ومدير اوقاف حلب الدكتور رامي عبيد وحشد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي .