Aleppo Website News

/ 650 / منشأة منتجة في المدينة الصناعية بحلب تقديم التسهيلات والإجراءات اللازمة لتعزيز العملية الإنتاجية

أكد محافظ حلب /حسين دياب /على أهمية اتخاذ جميع الاجراءات والتسهيلات اللازمة لدعم الصناعة والصناعيين لاستعادة حلب لمكانتها الطبيعية كعاصمة للاقتصاد الوطني.
وأوضح خلال ترؤسه اجتماع مجلس المدينة الصناعية في -الشيخ نجار- أهمية الحلول التي يتم اتخاذها لتسهيل ودعم العملية الإنتاجية وعودة الصناعيين إلى مواقع العمل مبيناً أن عودة /650/ منشأة للعمل في المدينة الصناعية بعد دخول 10 منشآت جديدة سوق العمل خلال الشهر الماضي ، لافتاً إلى أن هذه المؤشرات دليل على تعافي العملية الصناعية والإنتاجية.
واستعرض مدير عام المدينة الصناعية بحلب المهندس "حازم عجان " واقع الإستثمار مبيناً أن حجم الاستثمار التراكمي بلغ /251/ مليار ليرة سورية، في حين بلغ عدد المقاسم المرخصة وصل إلى/4211/مقسماً ، منها /409/ مقاسم تم تخصيصها خلال هذا العام.
وتم خلال الاجتماع تحديد موعد لانتخابات مجلس المدينة الصناعية في /20/شهر أيلول القادم ، والموافقة على اعتماد نظام خاص لتسوية التجاوزات على النظام العمراني في المدينة الصناعية ، والموافقة المبدئية على التعديلات المتعلقة بالمخطط التنظيمي فيها ، ومنح مهلة للصناعيين لغاية الاول من شهر تشرين الثاني القادم لتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم وإجراءات الترخيص والمباشرة بالعمل ، إضافة إلى الموافقة على الطلبات المقدمة من الصناعيين والمتعلقة بمعالجة أوضاعهم بما يساهم في دعم العملية الإنتاجية.
وقام السيد المحافظ بجولة في مبنى النافذة الواحدة اطلع خلالها على الخدمات المقدمة لتسهيل وتبسيط الإجراءات أمام الصناعيين .