المالية والمحاسبة

مهام المديرية :

  • إعداد ما يتعلق بعقد وصرف كافة النفقات الخاصة بمجلس المحافظة ومكتب تنفيذي وأمانة السر .
  • إعداد دراسة مشروع الموازنة العادية والمستقلة لكل من أمانة سر المحافظة والأجهزة المحلية ومديرية الخدمات الفنية ومناقشتها وتوحيدها ومتابعة إقرارها وتصديقها .
  • إبداء الرأي ومعالجة جميع الموضوعات المالية المحالة لأمانة السر من مجلس المحافظة ومكتب التنفيذي وأية جهة أخرى ولا سيما فيما يتعلق بتطبيق النظام المالي للوحدات الإدارية .
  • اطلاع محاسبي الإدارات على جميع التعليمات والصكوك المالية المتعلقة بأعمالهم .
  • إدارة واستثمار العقارات التي تملكها المحافظة ومعالجة الأمور المتعلقة بأملاك الوحدات الإدارية والبلديات التي تعرض على المحافظة .
  • تتبع تنفيذ تقارير الجهاز المركزي للرقابة المالية لجهات الإدارة المحلية .
  • دراسة موازنة الوحدات الإدارية والبلديات ومتابعة إجراءات تصديقها ومناقلاتها وقطع حساباتها .
Department Offices