Aleppo Website News

اجتماع خاص بعمل الأسرة التموينية على اختلاف انواعها

ترأس السيد حسين دياب محافظ حلب اجتماع خاص بعمل الأسرة التموينية على اختلاف انواعها من حيث الجودة والنوعية واستثمار كل الطاقات الممكنة التي توفرها المحافظة.

ودعا المحافظ الأسرة التموينية في المحافظة إلى ممارسة الدور الرقابي على الأسواق وتسيير دوريات حماية المستهلك وتأمين سبل الحياة اليومية للمواطن.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع العمل الحثيث لتفعيل صالات مؤسسات التدخل الإيجابي ورفدها بالمواد الاستهلاكية والتموينية وتكثيف العروض بما يسد حاجة المواطنين ضمن الاسعار الرسمية حيث تعمل /٦٧/ صالة في المدينة والريف وقيد الانجاز /١٠/ مراكز وأكد السيد المحافظ حسن إستقبال الأخوة المواطنين وتسهيل تسليم المواد المدعومة بالشكل اللائق.
ولفت المحافظ إلى جهود كوادر حماية المستهلك والشعب التموينية في المحافظة لتخفيض الأسعار من خلال العمل الميداني وضبط المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة ضمن القوانين والأنظمة النافذة مشيرا إلى أهمية العمل خارج أوقات الدوام الرسمي للوقوف على واقع الأسواق الحقيقي والجدير بالذكر أنه تم تنظيم /٨٥٩/ ضبط شمل ضبوط عدلية متنوعة منها:
- ضبوط عدم حيازة فواتير للمواد المعروضة للبيع بالجملة (خضار - فواكه).
- ضبوط الإمتناع عن البيع.
- ضبوط البيع بسعر زائد.
- ضبوط اجر زائد على التمريرات.
- ضبوط الغش والتدليس.
- ضبوط مواد منتهية الصلاحية.
- ضبوط الإتجار بمواد إغاثية.
- ضبوط مواد مجهولة المصدر.
كما تم تنظيم ضبوط متعلقه بجودة الرغيف والاتجار بالدقيق التمويني عدد/٤٤/ (تموين - قيادة شرطة)ووجه المحافظ التموين بتركيز العمل على موزيعي الجملة.
وتم تنظيم ضبوط المحروقات (غاز - مازوت) عدد /١١/ (تموين - قيادة شرطة).
وتم اتخاذ قرار يلزم جميع الأفران العاملة في المحافظة بتركيب نظام مراقبة بصري (كاميرات) وربطه مع مديرية التموين لضبط عملية تصنيع الرغيف وبيعه.
كما تم اتخاذ قرار يلزم أصحاب محطات الوقود بتفعيل نظام المراقبة البصري (كاميرات) وربطه مع فرع محروقات حلب.
وتم توجيه مجلس المدينة ومديرية المالية بتقسيط الرسوم على المستفيدين بالاكشاك من ذوي الشهداء على مدى عام وتقديم جميع التسهيلات لهم..
حضر الاجتماع:
اللواء عصام الشلي قائد شرطة محافظة حلب ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش و رئيس مجلس المدينة د. معد المدلجي وعضو المكتب التنفيذي لقطاع المختص وكافة المدراء المعنيين.