Aleppo Website News

اللجنة الوزارية تستكمل جولتها في محافظة حلب في اليوم الثالث منها

استكملت اللجنة الوزارية جولتها في محافظة حلب ممثلة بوزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ووزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزير الصناعة المهندس معن زين العابدين جذبة برفقة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار في معمل جرارات.
وفي تصريح للصحفيين بعد اطلاع اللجنة الوزارية خلال جولتها على مدار ثلاثة أيام أكد وزير الموارد المائية السيد حسين عرنوس أن كافة المشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع وأن هذه المشاريع تتجه بالاتجاه الصحيح وكانت الجولة على العديد من الأحياء الشعبية للاطلاع على الواقع الخدمي والمعيشي فيها والعمل على تحسينها للأفضل بما يحقق رغبات المواطنين.
وأشار السيد الوزير إلى أن هدف الحكومة إعادة المرافق الاقتصادية سواء أكانت صناعية أو زراعية لتأمين خدمات الأخوة المواطنين.
وفي السياق نفسه بين وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أنه وبناء على موافقة الحكومة تم التعاقد مع وزارة الصناعة لشراء ٥٠٠ جرار لصالح وزارة الإدارة المحلية والبيئة حيث تم استلام الدفعة الاولى وهي ٦٠ جرار وسيتم استلام كل شهر ٦٠ جرار.
وبين الوزير مخلوف أنه تم توزيع الجرارات على الوحدات الإدارية مما يساعد في تلبية احتياجات الوحدات وتأمين الخدمات الأساسية وكذلك تم تأمين الملحقات للجرارات (مقطورة مزودة بخزان للزراعة والفلاحة ) بهدف إعادة الألق والحياة إلى ريف حلب.
ومن جانبه أضاف وزير الصناعة محمد معن جذبة أنه وبخبرات وطنية وفنية استطاع عمال شركة الجرارات إنتاج جرارات بنوعين نوع من استطاعة ٦٧ حصان ونوع ٥٠ وتوفير الجرارات يعطي مؤشر أن العمال والفنيين قادرون على العمل لاستمرار التعافي لشركة الجرارات والوصول إلى المنتج الأساسي وبالتالي توفير هذه الجرارات وتوفير تصنيع الآليات الزراعية مما يعطي مؤشر أن الإنتاج السوري بدأ بالتعافي والاستثمار عبر تواجده في الحقول الزراعية ليلبي غاية الخطة الزراعية والوحدات الإدارية.